جمعية الفنون التشكيلية تقدم
مهرجان الورش الصيفية

أقامت جمعية الإمارات للفنون التشكيلية “مهرجان الورش الصيفية”، قدمت خلاله مجموعة متخصصة من الورش الفنية، لمجموعة من الفنانين خبراء والمختصين في مجال الفنون البصرية، الذين شاركوا معارفهم الريادية وخبرتهم الفنية، ونظمت الجمعية مجموعة متنوعة من الورش عبر مدار شهرين (يوليو ويونيو 2022)، بهدف صقل مهارات الفنانين وتبادل الخبرات بين مختلف الأجيال ومن مختلف المدارس. وفي كلمة ألقاها سعادة سالم الجنيبي/ رئيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، بمناسبة انطلاق “عن مهرجان الورش الصيفية”: “تحرص جمعية الامارات للفنون التشكيلية منذ تأسيسها على دعم ورعاية الابداعات، بمختلف انواع النشاط، من معارض عامة وخاصة وندوات وورش فنية، ويوفر مهرجان الورش الصيفية مساحة للتجاور الفني والبصري، والاستفادة من الخبرات الفنية لنخبة من الفنانين من اعضاء الجمعية، واستقطاب العديد من الفنانين والموهوبين من اعمار مختلفة، لاكتشاف القيم الجمالية والفنية، والابداع بمختلف التقنيات والأساليب”.

ورش عمل
 د. كريمة الشوملي : ورشة الطباعة   باللينو
 إحسان الخطيب: ورشة الألوان المائية بأسلوب معاصر
 خالد البنّا: ورشة عمل بعنوان الطباعة الأحادية
 خلود الجابري : ورشة عمل بعنوان فاصل كتاب 
نزهة مفتاح ورشة: أوراق ملونة 
أيمن إمام : ورشة عمل بعنوان: تقنيات اكريليك
باسم الساير: ورشة مجسمات السلك
الإدارة

فنان، كاتب وقيّم فني إماراتي، من مواليد إمارة الشارقة. ترأس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية لمدة خمس سنوات، في الفترة من مايو 2018 إلى مايو 2023، وهو عضو الهيئة الإدارية، وأمين سر الجمعية حالياً، خلال فترة رئاسته، أشرف على العديد من المعارض والتظاهرات والإصدارات الفنية، وشارك في لجان التحكيم وتنظيم المعارض، وبفضل اهتمامه بتشجيع واكتشاف المواهب الفنية الشابة، ساهم في رعاية ودعم الفنانين الشباب وتوفير منصات لعرض أعمالهم.

مجلة التشكيل

he first issue of “Al Tashkeel” Magazine was published back in 1984, four years after the formation of the Emirates Fine Arts Society. The fine arts movement was witnessing growth and gaining traction on all other artistic levels.