13 أكتوبر 2022 – 20 مارس 2023

يسلط المعرض الفني الجماعي «الحياة سيرك» الضوء على دور المجمَّع الثقافي في التأكيد على أهمية الوسائط والمنصات الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.
يتبنى المعرض مفهوماً يستعرض كيف أصبحنا مفتونين بالأفكار الخارجة عن المألوف، وكيف أصبحت المواد والأمور التي تبعث على السخرية تحقق ملايين المشاهدات،

وكيف أصبحت المواضيع السطحية محركاً للحوار والمحادثات، لا سيما بين جيل الشباب.

في عالم مثالي، يجب أن يحظى الأشخاص الذين يعملون بجد لتحقيق مقاصد نبيلة والذين يكرسون جهودهم للحفاظ على صحة ورفاهية الأفراد والكوكب بكل الاهتمام والتقدير، ولكن ليس هذا هو الحال في العالم الذي نعيش فيه الآن.

يصف المعرض الفني «الحياة سيرك» الحياة المثيرة للسخرية التي نعيشها اليوم.

يُعد هذا المعرض الفني الأول من نوعه الذي يقام لعرض رموز NFT (الرموز غير القابلة للاستبدال) في المجمَّع الثقافي، ويهدف إلى تشجيع الفنانين الرقميين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة على استكشاف تقنية البلوك تشين. تتميز الأعمال الفنية المبتكرة على هيئة رموز NFT بعدم قابليتها للتحويل والتبديل.

يمكن لزوار المعرض شراء الأعمال الفنية عن طريق مسح الباركود بجانب كل عمل فني، الأمر الذي سينقلهم مباشرة إلى نسخة الرمز غير القابل للاستبدال للعمل الفني .(1)

جلال لقمان «النوم مع الأسماك» فن رقمي متحرك 2022

المراجع

1. «الحياة سيرك» كتالوج المعرض المجمع الثقافي

مجلة التشكيل

he first issue of “Al Tashkeel” Magazine was published back in 1984, four years after the formation of the Emirates Fine Arts Society. The fine arts movement was witnessing growth and gaining traction on all other artistic levels.