إعادة إصدار مجلة «التشكيل»

الشارقة:«الخليج»

نظمت جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، يوم أمس الأحد، حفل إعادة إصدار مجلة «التشكيل»، وهي مجلة ثقافية تعنى بالشأن الفني والإبداعي، بحضور حشد كبير من الفنانين والشخصيات المرموقة، ومن بينهم الدكتورة نجاة مكي، والدكتورة ريم المتولي، والدكتورة نينا هايدمان، والدكتورة كريمة الشوملي، والفنان محمد القصاب، والفنانة خلود الجابري، والفنان أحمد الأنصاري، والفنان خالد البنا، والفنان خليل عبدالواحد، والفنان صالح شانبيه. بدأ الحفل بكلمة لرئيس مجلس إدارة الجمعية سالم الجنيبي أوضح فيها بأن المجلة عادت إلى الصدور، بعد توقف لسنوات وبحلة جديدة، وبأن الجمعية ستحرص على استمرارية إصدارها نظراً لأهميتها وعراقتها وحاجة الساحة الفنية لهذا النوع من الإصدارات الثقافية.

وعن محتوى المجلة قالت رئيسة التحرير الدكتورة نهى فران: «تطالعكم المجلة الفصلية، بحلتها الجديدة، مع خيرة من الكتاب والباحثين من مختلف أقطار العالم، الذين شاركونا آراءهم وأفكارهم، لتقديم ما يليق من مواضيع متنوعة، لنبقى على اتصال دائم بكل مستجدات الحراك الفني المحلي والعالمي، من معارض وفعاليات ومهرجانات فنية، وآخر ما يدور حوله من نقاشات في الدوائر الثقافية المعاصرة، إلى جانب تغطية أهم الفعاليات والمعارض، ومواكبة أهم المواضيع والمستجدات على الساحة الفنية».

المصدر: جريدة الخليج

مجلة التشكيل

he first issue of “Al Tashkeel” Magazine was published back in 1984, four years after the formation of the Emirates Fine Arts Society. The fine arts movement was witnessing growth and gaining traction on all other artistic levels.