محمد القصاب في معرضه “أقسام”، فاوندري، 2022. صورة
محمد القصاب في معرضه “أقسام”، فاوندري، 2022.

معرض “أقسام” – للفنان محمد القصاب

تعتبر “فاوندري” وجهة إبداعية جديدة في وسط مدينة دبي، أطلقتها شركة إعمار، بهدف إيجاد بيئة ملهمة للأنشطة متعددة التخصصات للارتقاء بالمشهدين الفني والثقافي في الإمارات والعالم، وإتاحة الفرصة لعرض المواهب الإبداعية المتميزة، واستضافة حوارات ومعارض فنية بمشاركة فنانين محليين وإقليميين وعالميين، عبر برنامج شامل من الفعاليات، وورش العمل، والأنشطة الترفيهية، والمنتديات الحوارية، وتضم “فاوندري” عدة صالات عرض فنية، ومساحة عمل مشتركة ومكتبة ومقهى.

نظمت “فاوندري”، بإدارة وإشراف المؤسس المشارك، المستشار الثقافي الإيطالي جوسيبي موسكاتيللو Giuseppe Moscatelo، سلسلة من المعارض الفنية المتنوعة، في صالات عرضها، خلال الموسم الفني الممتد بين 2 مارس- 30 إبريل 2022. ومن بينهم المعرض الفني “أقسام” للفنان محمد القصاب، في ظل تعاون مع القيم الفني ناصر عبد الله، والذي عرض في الغاليري رقم (3)، أجرى الفنان خلاله تجارب عدة حول حركة وديناميكية الخطوط عبر استكشاف تقاطعاتها وألوانها وأحجامها واتجاهاتها ضمن مواضع وأوقات متعددة، معتمدا في ذلك على خبراته الفنية التي اكتسبها على مدى أربعة عقود. وهو ينتقل في أعماله الفنية هذه من النقطة الى الخط، ثم الى الشكل والتكوين.

محمد القصاب: “بدون عنوان”، 150x150سم، أكريليك على قماش، 2022. بإذن من الفنان صورة صورة
محمد القصاب: “بدون عنوان”، 150×150سم، أكريليك على قماش، 2022. بإذن من الفنان
محمد القصاب: “بدون عنوان”، 150x150سم، أكريليك على قماش، 2022. بإذن من الفنان صورة صورة
Mohammad Al Qassab- “Untitled”, 150×150 cm, Acrylic Paint on Canvas, 2022. Courtesy to the artist.

مجلة التشكيل

he first issue of “Al Tashkeel” Magazine was published back in 1984, four years after the formation of the Emirates Fine Arts Society. The fine arts movement was witnessing growth and gaining traction on all other artistic levels.