الفنان “لويس كاريون” في مرسمه، بإذن من الفنان. صورة
الفنان “لويس كاريون” في مرسمه، بإذن من الفنان.

تستضيف “فاوندري”، معرضا فنيا لأعمال الفنان الأميركي “ لويس كاريون، في صالة العرض رقم 8، بإشراف القيم والمؤرخ الفني، عضو جامعة جورج تاون الدكتور أوري سولتيس.

تسلط بعض أعماله الفنية في المعرض الضوء على الروايات البيزنطية والتحديثات الروحية والدينية لرسم الأيقونات من العالم المعاصر، ويستلهم لويس أعماله الفنّية من خلال ابتكار الهالات والهندسة الجيومترية الدقيقة، إضافة إلى مزج الرسم الأيقوني مع لغة الشارع العصرية والآثار الثقافية المؤسساتية وفقا لمبادئه وتصّوراته الخاّصة فيما يخّص أبرز فنّاني العصر البيزنطي وعصر النهضة.ويضّم المعرض أيضا لوحات سردية تحاكي تجارب شخصية خاصة بالإضافة الى قضايا إنسانية مختلفة. تتميز أعماله بحياكة مزيج من عناصر الثقافة المعاصرة مع التقاليد القديمة والمفاهيم الكلاسيكية، وهو يستمّد إبداعاته من خلال الانسجام مع لغة الشارع الحديثة والأفكار والأحداث الراهنة، واستلهام آثار الثقافة البيزنطية وعصر النهضة.

لويس كاريون: “الطفل الضائع”، زيت وفحم وأكريليك على قماش، 167.64 226x سم، 2021. صورة
لويس كاريون: “الطفل الضائع”، زيت وفحم وأكريليك على قماش، 167.64 226x سم، 2021.

يعرف الفنان لويس كاريون، المولود في كاليفورنيا، بأسلوبه الفني الخاص الذي يدمج خلاله عفوية وتلقائية فنون الأطفال، والرسم الأكاديمي المتقن، بالإضافة إلى خبرته الواسعة في فّن الرسم المباشر على الجدران (الغرافيتي). ويقّدر لويس الفّن ويستخدمه، ليعكس الظروف الصعبة التي واجهها في حياته، وتجمع أعماله الأفكار المعاصرة مع المفاهيم الكلاسيكية، ما أسهم في ترسيخ مكانة أعمال الفنّان، خلال السنوات الأخيرة على المستوى العالمي، حيث عرضت في العديد من الدول، بما فيها مكسيكو سيتي ومدريد ونيويورك.

لويس كاريون: “الرقص مع العشاق، 154.3x167.64 سم، زيت وفحم وأكريليك على قماش، 2017، بإذن من الفنان. صورة
لويس كاريون: “الرقص مع العشاق، 154.3×167.64 سم، زيت وفحم وأكريليك على قماش، 2017، بإذن من الفنان.
Louis-Carreon--“How-much-does-Your-Heart-weighs--”,-oil,-charcoal,-and-acrylic-on-canvas,-109.85x119.38-cm,-2022 Image
Louis-Carreon–“How-much-does-Your-Heart-weighs–”,-oil,-charcoal,-and-acrylic-on-canvas,-109.85×119.38-cm,-2022
رئيسة التحرير

مؤرخة فنية وقيّمة، رئيسة تحرير مجلة التشكيل، حاصلة على درجة دكتوراه بامتياز في "الفن وعلوم الفن"، وماجستير في الفنون وماجستير في فلسفة الفن ودبلوم دراسات عليا في الفن والتصميم، نشرت العديد من الكتب وحاضرت على نطاق واسع حول فنون الحداثة وما بعد الحداثة والجماليات الفنية المعاصرة، وفي جعبتها العديد من الكتب المنشورة التي تؤرخ وتوثق من خلالها الفن في العالم العربي

مجلة التشكيل

he first issue of “Al Tashkeel” Magazine was published back in 1984, four years after the formation of the Emirates Fine Arts Society. The fine arts movement was witnessing growth and gaining traction on all other artistic levels.