حفل إعادة اصدار مجلة التشكيل، مقر جمعية الإمارات للفنون التشكيلية.

جمعية الإمارات للفنون
تُعِيد إِصدار مجلة «التشكيل » في حُلة جَدِيدَة وَتُكرِّم المؤسسين

تطالعكم مَجَلة “التشكيل” الفصلية بحلتها الجَدِيدَة، مَع نخبة مِن الكُتابِ والباحثين مِن مُختَلفِ أقطَار العَالم الذين شاركونا آرَاءَهُم وأفكَارَهُم لِتَقدِيم مَا يَلِيقُ مِن مَوَاضِيع مُتنوعَة لنبقى على اتصَالٍ دَائِمٍ بِكُل مستجدات الحراك الفني المَحلي والعالمي مِن معارض وفعاليات ومهرجانات فَنِية، وآخِر ما يَدُور مِن نقاشات في الدوَائِر الثقَافِية المُعَاصرة، إلى جَانِبِ تَغطِيَة أَهَم الفعاليات وَالمعَارِض، ومواكبة أهَم الموضوعات والمستجدات على الساحَة الفنية.

نَظمت جمعية الإمارات للفنون التشكيلية بِتَارِيخ 29/5/2022 حَفل إعَادَة إِصدار مَجَلة «التشكِيل» بِحُضُور رئيس الجمعية الفَنان سَالِم الجنيبي ، ورئيسة التحرِير الدكتورة نُهى هِلَال فَران، وحشد كَبِير مِن الفَنانِين والإعلاميين والشخصيات المرموقة.

بَدَأ الحَفل بِكَلِمَة لِرَئيس مَجلِس إدَارَة الجَمعِية سَالِم الجنيبي أَوضَحَ فِيهَا أن المجلة عَادَت إلى الصدُور في حُلة جَدِيدَة بَعد تَوَقف لسنوات، وَأَن الجَمْعِية ستحرص على استِمرارِ إصدارها نظرًا لأهَميتِها وعراقتها وحَاجَة الساحَة الفَنية إلى هَذا النوع من الإصدارات الثقَافِية.

كرمت الهَيئَة الإدَارِية الفنان عبد الرحيم سالم -أحد مُؤَسسِي مَجَلة التشكِيل- الذي أعرَبَ بدوره عن سَعَادَته بإصدار المجَلة في الشكلِ الحَالِي وفقًا لرؤية المؤسسين المستقبلية بِأن تَكُونَ المَجَلة مرجعًا مهمًا وتوثيقيًا للفن، والفنانين، والقَضَايَا الفِكرِية، والثقافِية، والفنية.

حسن شريف ( 2016 – 1951 )
عبدالرحيم سالم
حسين شريف
رئيسة التحرير

مؤرخة فنية وقيّمة، رئيسة تحرير مجلة التشكيل، حاصلة على درجة دكتوراه بامتياز في "الفن وعلوم الفن"، وماجستير في الفنون وماجستير في فلسفة الفن ودبلوم دراسات عليا في الفن والتصميم، نشرت العديد من الكتب وحاضرت على نطاق واسع حول فنون الحداثة وما بعد الحداثة والجماليات الفنية المعاصرة، وفي جعبتها العديد من الكتب المنشورة التي تؤرخ وتوثق من خلالها الفن في العالم العربي

مجلة التشكيل

he first issue of “Al Tashkeel” Magazine was published back in 1984, four years after the formation of the Emirates Fine Arts Society. The fine arts movement was witnessing growth and gaining traction on all other artistic levels.